موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1446/2024 للعاملين بالقطاع العام والخاص طبقا لقرار الموارد البشرية

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1446/2024 للعاملين بالقطاع العام والخاص طبقا لقرار الموارد البشرية
موعد اجازة اليوم الوطني السعودي

يوجد اهتمام بشكل مبالغ من المواطنين السعوديين للتعرف علي موعد اجازة اليوم الوطني السعودي للقطاع العام والخاص وذلك اليوم ياتي مرة كل عام بتاريخ ثابت والتي قام خادم الحرمين باعتماد ذك اليوم اجازة رسمية لجميع القطاعات في الدولة والتي تجيب عن جميع الأسئلة التي تاتي بشان تحديد الاجازات للعاملين بالدولة في القطاعات الخاصة والعامة.

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي

وفقا لما جاءت به وزارة الموار البشرية حول موعد اجازة اليوم الوطني السعودي للقطاع الخاص والتي ستكون اجازة مدفوعة الاجر وتكون بيوم 23 سبتمبر 2024 وبالنسية الي موعد إجازة العاملين في القطاع الحكومي ستكون العطلة بيوم 22 ويوم 2023 من شهر سبتمبر القادم وتكون أيضا جازة الطلبة في المدارس من يوم الاحد 22 سبتمبر 2024 وستكون أيضا يوم الاثنين 23 وياخذ الطلبة عطلة نهاية الأسبوع بالجمعة والسبت وهيه تعد أربعة أيام اجازة حتي يقومون بقضاء العطلة واستغلالها.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني

  • يتم من مظاهر الاحتفال ان يقوم الملك في هذا اليوم بإصدار قائمة العفو عن عدد كبير من الغارمين والغارمات، بالإضافة إلى منح وسام الملك السعودي للعديد من الأشخاص الذين يستحقون في المملكة العربيّة السعوديّة.
  • يقومون برفع العلم السعودي المكون من اللونيين الأبيض والأخضر على كافة مباني دوائر المملكة، ويزين المواطنين منازلهم وسياراتهم الشخصية بالعلم.
  • يتم تيزين المواطنين منازلهم وتزين البلديات الشوارع والساحات بصور الملك سلمان بن عبد العزيز وصور ولي العهد محمد بن سلمان.

عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي

  • كل عام وبلادنا في تقدم وازدهار، وكل عام ونحن أكثر فخرًا بهذا الوطن المعطاء.
  • تثمينًا للجهود المبذولة لخدمة الوطن والمواطنين، أرقى كلمات الشكر لكل من ساهم في بناء وطن غالي وعزيز.
  • فخورون بهذه الأرض الطيبة التي رزقنا الله، الله يديم علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار.”
  • دام عزك يا وطني الحبيب، كل عام وبلادنا بخير ورخاء.