تعرف على صيغة تكبيرات العيد الاضحى المبارك 1445-2024 وافضل ادعية يوم عرفة

تعرف على صيغة تكبيرات العيد الاضحى المبارك 1445-2024 وافضل ادعية يوم عرفة
تكبيرات العيد الاضحى المبارك

الكثير من المسلمين يسألون عن تكبيرات عيد الأضحى المبارك 2024،  وذلك مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2024، حيث تحصل الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة بأهمية كبيرة وتتميز عن باقي أيام السنة، وتعتبر هذه الأيام فرصة لزيادة العبادات والأعمال الصالحة، حيث يسعى الكثير للتقرب إلى الله عز وجل من خلال الصيام والعبادات المختلفة، وتوجد العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تاكد فضيلة هذه الأيام وتشجع على استغلالها في الطاعات.

تكبيرات العيد الاضحى المبارك

ازداد البحث عن تكبيرات عيد الاضحي المبارك ، جيث تبدأ التكبيرات يوم الجمعة 7 يونيو 2024 مع أول أيام ذي الحجة، وتنتهي أيام التشريق بغروب شمس الأربعاء 13 ذو الحجة الذي يوافق 19 يونيو، أما التكبير المقيد فهو مرتبط بيوم عرفة، حيث يبدأ مع فجر هذا اليوم المبارك ويستمر حتى نهاية أيام عيد الأضحى ويكون يوم عرفة اليوم 15 يونيو 2024.

صيغة تكبيرات العيد

” الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرا وسبحان االله بكرة وأصيلا  لا إله إلا الله وحده صدق عبده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا.

ادعية يوم عرفة

  • اللهم في يوم عرفة اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة.
  • اللهم اجعل في يوم عرفة كل مايتمناه قلبي تراه عيني اللهم استجب كل ما أعجز عن قوله وأنت تعلمه وأني يارب في إنتظار عطاياك المبهجة اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي.
  • يارب في يوم عرفة سخر لي من يشملني بخير دعائه.
  • اللهم في آخر ساعة من يوم عرفة يا واحد يا أحد يا فرد يا صمد أسألك أن أكون أنا وأمي وأبي وأهلي من عتقائك من النار.
  • اللهم يا جامع الغيم في السماء اجمع بيني وبين فرحي وسعادتي وتوفيقي وبمن أحب وكل أمر تعلم أنه خير لي إنك على كل شي قدير.