” لطلاب السعودية “متى تبدأ الدراسة 1446؟ وزارة التعليم السعودية وموعد اختبارات انتهاء العام

” لطلاب السعودية “متى تبدأ الدراسة 1446؟ وزارة التعليم السعودية وموعد اختبارات انتهاء العام
متى تبدأ الدراسة 1446؟ وزارة التعليم السعودية

قاموا الطلاب واولياء الامور في السعودية بالبحث كثيرا عن اجابة سؤال متى تبدأ الدراسة 1446؟ وزارة التعليم السعودية، وذك بعد اتمام الطلاب باداء الامتحانات للعام الدراسي الحالي 2024، واليكم التفاصيل الملمة بالموضوع في السطور التالية في موقعنا اقرأ نيوز.

متى تبدأ الدراسة 1446؟ وزارة التعليم السعودية

بعد البحث المتزايد من قبل اولياء الامور عن سؤال متي تبدأ الدراسة 1446؟ وزارة التعليم السعودية، قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عبر منصات التواصل الاجتماعي الالكترونية عن مواعيد بداية العام الدراسي الجديد وفقاً للتقويم الدراسي الحالي 1445، حيث قامت بذكر المواعيد لعودة الطلاب والمعلمين وجاءت علي النحو التالي:

  • قرر عودة المشرفين في 29 من محرم الموافق يوم الأحد.
  • بينما قرر عودة المعلمين في تمام يوم 7 من صفر.
  • بينما تكون بداية العام الدراسي الجديد في ال14 من صفر الموافق يوم الأحد.

إلغاء نظام الثلاث فصول

الي الوقت الحالي  لم تعلن وزارة التعليم السعودية عن قرار أو بيان رسمي حول إلغاء نظام الثلاث فصول وتطبيق نظام الفصلين، وذلك حيث لا تزال الوزارة تقوم بمناقشة هذا الأمر، وتبعا لما تم الإعلان عنه من قِبل وزير التعليم عبر لقائه مع مجلس الشوري أنه خلال هذه الأيام يتم دراسة نظام الثلاث فصول وسيتم الإعلان عن النتائج خلال الأيام القادمة، لذلك يجب على الطلاب وأولياء الأمور الإنتظار حتي توضيح نتيجة الدراسة.

موعد اختبارات انتهاء العام

قامت وزارة التعليم  بالتحديد علي موعد 20 ذو القعدة لكي يكون يوم ابتداء الاختبارات العملية والشفوية لكافة مناطق السعودية، و27 من ذو القعدة موعد الاختبارات التحريرية التي سوف تستمر إلى وقت انتهاء العام 4 ذو الحجة، وبالنسبة إلى مكة المكرمة بعد ما حدث بها تقديم بوقت الاختبارات 14 ذو القعدة الاختبارات العملية، أما الشفهية ستكون 25 من ذي القعدة عن بعد، والاختبارات التحريرية تبدأ 18 من ذي القعدة وتنتهي 22 بنفس الشهر.