“عاجل” بيان المتحدث العسكري اليوم الإثنين 27 مايو 2024

“عاجل” بيان المتحدث العسكري اليوم الإثنين 27 مايو 2024
بيان المتحدث العسكري اليوم الإثنين

ازداد البحث على منصة “جوجل” من قبل العديد من المواطنين اليوم عن بيان المتحدث العسكري اليوم الإثنين 27 مايو 2024، ولأهمية الموضوع وتداول البحث عنه ىبين المواطنين سوف نقوم بمناقشة التفاصيل الملمة به معكم في السطور التالية في موقعنا اقرأ نيوز .

بيان المتحدث العسكري اليوم الإثنين

أعلن العقيد اركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، في بيان له “أستشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين وتقوم الأن القوات المسلحة المصرية بإجراء تحقيقات بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودى برفح”، وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال، أنه يحقق في تقارير عن تبادل لإطلاق النار بين جنود إسرائيليين ومصريين قرب معبر رفح الحدودي مع غزة، وبحسب رويترز، أضاف جيش الاحتلال، في بيان له “ساعات قليلة، وقع حادث إطلاق نار على الحدود المصرية.. الحادث قيد المراجعة، وهناك مناقشات جارية مع المصريين”.

إصابات الجيش الإسرائيلي عند معبر رفح

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين الموافق 27 مايو 2024، إنه يتم التحقيق في تقارير عن تبادل لإطلاق النار بين جنود إسرائيليين ومصريين، قرب معبر رفح الحدودي مع غزة، وصرح الجيش الإسرائيلي في بيان له “قبل ساعات قليلة (اليوم الاثنين)، وقع حادث إطلاق نار على الحدود المصرية، الحادث قيد المراجعة، وهناك مناقشات جارية مع المصريين” واضاف الجيش الإسرائيلي إلى أن لا يوجد إصابات في صفوف قواته بعد حادث إطلاق النار. وبعد ذلك قال الجيش الإسرائيلي إن إطلاق النار عند معبر رفح بدأ من الجانب المصري، وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن هناك تحقيقا مشتركا بين إسرائيل ومصر حول تبادل النار عند معبر رفح، وقال إعلامي إسرائيلي “أن الجنود المصريين فتحوا النيران على القوة الإسرائيلية عند معبر رفح، متحدثا عن مقتل جندي مصري وإصابة آخر” ونقلت “يديعوت أحرونوت” عن مسؤول إسرائيلي قوله إن “حادث إطلاق النار عند معبر رفح مؤسف ونحقق بالواقعة” .