آخبار مصر

وزارة البترول والثروة المعدنية تكشف التفاصيل.. سعر أنبوبة الغاز اليوم للمستهلك 2024 الجمعة الموافقة 20 سبتمبر وأسباب زيادة اسطوانات الغاز في مصر

يتسأل المواطنين عن سعر أنبوبة الغاز اليوم للمستهلك 2024 الجمعة الموافقة 20 سبتمبر  عبر محركات البحث الرائجة، حيث قد ارتفع سعر الغاز الصب اليوم بقيمة 12 الف جنيه للطن الواحد، وسوف نتناول الأمر بالتفصيل من خلال مقالنا الابع لموقعنا الإخبارى إقرأ نيوز.

سعر أنبوبة الغاز اليوم للمستهلك 2024

اليكم من خلال مقالنا التابع لموقعنا الإخبارى إقرأ نيوز سعر أنبوبة الغاز اليوم للمستهلك 2024 الجمعة الموافقة 20 سبتمبر ، وتكون الأسعار كما الاتى:

  • لقد تسجل اليوم سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلي بقيمة 50 جنيهًا، حيث كان سعرها من قبل 100 جنيه وتباع الآن تسليم أرض المصنع بـ150 جنيهًا.
  • لقد تسجل اليوم سعر أنبوبة البوتاجاز للاستخدام التجاري، فتباع بسعر يتراوح بين 150 و200 جنيه.
  • لقد تسجل اليوم سعر المازوت الذي يتم توريده لمحطات توليد وإنتاج الكهرباء، حيث ارتفع سعر الطن من 2500 جنيه إلى 6500 جنيه مع استمرار تثبيت السعر للمصانع.
  • كما طبقت الوزارة أيضًا الزيادة على سعر بيع الغاز الصب، حيث ولقد تسجل اليوم سعر الطن إلى 12 ألف جنيه.

أسباب زيادة اسطوانات الغاز في مصر

اليكم من خلال مقالنا التابع لموقعنا الإخبارى إقرأ نيوز أسباب زيادة اسطوانات الغاز في مصر، وتكون الأسباب كما الاتى:

  • حيث ان السبب الأول يكون: الارتفاع المتكرر في أسعار الوقود ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.
  • وقد جاء السبب الثانى يكون : تطبيق الحكومة المصرية إجراءات تهدف إلى تقليل الإنفاق الحكومي على منتجات الدعم، وتوجيه الموارد نحو القطاعات الأكثر احتياجاً.

ارتفاع سعر أنبوبة الغاز

لقد جاءت هذه الزيادة وفقا للقرارات الصادرة من مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، وقد تم رفع اسطوانات الغاز المنزلي من 100 الي 150 جنيه بسعة اجمالية تصل الي 12،5 كيلو جرام، فيما ارتفع سعر اسطوانة الغز للاستخدام التجاري بوزن 25 كيلو جرام من 150 جنيه وحتي 200 جنيه وتكون شاملة ضربية الدمغة.