آخبار مصر

مصر تُعلن عن طرح منطقة راس بناس البحر الاحمر للإستثمار .. تعرف على التفاصيل

تستعد مصر لطرح راس بناس البحر الاحمر ضمن الإستثمار على غرار رأس الحكمه خلال مؤتمر صحفي سابق لها الأيام السابقه، وأكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، أن الحكومة المصرية بدأت وضع مخطط استثماري لمنطقة رأس بناس، لتكون متاحة لشركات القطاع الخاص لتطويرها، ومن خلال السطور التاليه لهذا المقال التابع لموقعنا الإخباري “إقرأ نيوز” سوف يتم عرض جميع التفاصيل الخاصه بشأن ذلك الموضوع الهام.

راس بناس البحر الاحمر

من ضمن المواضيع التي تأتي في صدارة محرك البحث “جوجل” هي راس بناس البحر الاحمر، التي تم الإعلان عن إستثمارها إلى بعض الشركات الخاصه السعوديه، وجاء ذلك على سبيل تطويرها، وتكون هذه المنطقه واحده من أهم المناطق السياحيه في مصر، نظراً لعدة مميزات بها، مما يجعلها واجهه سياحيه رائعه، وتم التأكيد أن المنطقه ليست الوحيدة المطروحة للاستثمار، بل توجد من 4 إلى 5 مناطق كبيره، ويكون الإستثمار في إطار تطويرها، لجذب إستثمارات أجنبيه مباشره، حيثُ ستعمل على تعزيز السياحه، وقد تم توقيع عقد مع الإمارات في شهر فبراير الماضي تطوير منطقة رأس الحكمه بتكلفة تقدر بـ35 مليار دولار.

مميزات منطقة رأس بناس البحر الأحمر

جاءت العديد من مميزات منطقة رأس بناس على النحو التالي :

  • تعتبر أكبر تجمع للشعاب المرجانيه في مصر.
  • تحيطها المياه من الشمال والجنوب والشرق، وخاصةً أنها جنوب مرسى علم.
  • تتميز بمناخ معتدل، مائل للحراره طوال العام.
  • تمتد بطول 50 كيلو متراً داخل مياه البحر الأحمر، ويتواجد ثلاث قرى، وهم سطايح، رأس بناس، أم هشيمه. يسكنها قبائك العبابده الذين يتميزون بطبيتهم.
  • تكون قريبه من الأماكن السياحيه الشهيره مثل محمية وادى الجمال وخليج القلعان وشاطئ حنكوراب أو شرم اللولى المصنف ضمن أجمل 10 شواطئ في العالم.
  • تقترب من المدينه السياحيه الاقصر.