وزارة البترول والثروة المعدنية توضح.. سعر اسطوانة الغاز اليوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024

وزارة البترول والثروة المعدنية توضح.. سعر اسطوانة الغاز اليوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024
سعر اسطوانة الغاز اليوم

يتسأل الكثير من المواطنين عن سعر اسطوانة الغاز اليوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024، حيث قامت وزارة البترول والثروة المعدنية يوم الأربعاء في تمام الساعة السادسة صباحًا برفع سعر أسطوانة الغاز التجاري والمنزلي بناءً على قرار رئيس مجلس الوزراء، وسوف نتناول المر من خلال مقالنا التابع لموقعنا الإخبارى إقرأ نيوز.

سعر اسطوانة الغاز اليوم

يرغب الكثير من المواطنين ان يتابعوا سعر اسطوانة الغاز اليوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024 عبر محركات البحث الرائجة، وتكون الأسعار كما الاتى:

  • وصل اليوم سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلي بقيمة 50 جنيهًا، حيث كان سعرها من قبل 100 جنيه وتباع الآن تسليم أرض المصنع بـ150 جنيهًا.
  • وصل اليوم سعر أنبوبة البوتاجاز للاستخدام التجاري، فتباع بسعر يتراوح بين 150 و200 جنيه.
  • وقد وصل سعر المازوت الذي يتم توريده لمحطات توليد وإنتاج الكهرباء، حيث ارتفع سعر الطن من 2500 جنيه إلى 6500 جنيه مع استمرار تثبيت السعر للمصانع.
  • كما طبقت الوزارة أيضًا الزيادة على سعر بيع الغاز الصب، حيث وصل سعر الطن إلى 12 ألف جنيه.

أسباب زيادة اسطوانات الغاز في مصر

اليكم من خلال مقالنا التابع لموقعنا الإخبارى إقرأ نيوز أسباب زيادة اسطوانات الغاز في مصر، وتكون الأسباب كما الاتى:

  • السبب الأول يكون: الارتفاع المتكرر في أسعار الوقود ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.
  • السبب الثانى يكون : تطبيق الحكومة المصرية إجراءات تهدف إلى تقليل الإنفاق الحكومي على منتجات الدعم، وتوجيه الموارد نحو القطاعات الأكثر احتياجاً.

تأثير زيادة سعر أنبوبة الغاز على المواطنين والمصانع

ان تأثير ارتفاع سعر الأنبوبة رغم تلك التحديات الاقتصادية تعمل وزارة البترول والثروة المعدنية كافة جهودها للعمل على استمرار توفير إمدادات الطاقة والوقود سواء للاستخدام المنزلي أو التجاري، وذلك من اجل تأمين احتياجات السوق المحلي قبل الدخول الي فصل الشتاء.