آخبار مصر

مجلس الوزراء يُوضح.. موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024 وتأخير الساعة 60 دقيقة

تتزايد التساؤلات في الفترة الأخيرة عبر محركات جوجل البحثية من قبل الملايين من المواطنين في المحافظات المصرية حول معرفة موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024 والإنتهاء من التوقيت الصيفي، حيث يهتم الكثير من محبين فصل الشتاء بمعرفة متى سيتم تطبيق التوقيت الشتوي وذلك بالتزامن بالقرب من الإنتهاء من فصل الصيف والطقس الحار، فمن خلال متابعة السطور التالية من المقال التابع لموقعنا ” إقرأ نيوز ” سنوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع.

موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر

ومع بداية فصل الخريف شهدت محركات جوجل البحثية العديد من التساؤلات من قبل الكثير من الأشخاص لمعرفة موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024، حيث بدأ العد التنازلي  لإستقبال فصل الشتاء والطقس الدافئ والذي من المفترض أن يبدأ في أخر خميس من شهر أكتوبر المقبل وفقاً لما تم الإعلان عنه من قبل مجلس الوزراء المصري.

موعد الإنتهاء من التوقيت الصيفي 2024

وبعد أن تعرفنا في الفقرة السابقة على موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر، فمن خلال متابعة الفقرة التالية من المقال سوف نرصد لك عزيزي القارئ موعد الإنتهاء من التوقيت الصيفي 2024 في مصر، حيث أنه من المقرر أن التوقيت الصيفي قد تم بدء العمل به في يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي ووفقاً لقرار مجلس الوزراء أن يستمر لمدة 6 أشهر، فمن المفترض أن يتم الإنتهاء من التوقيت الصيفي في يوم الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر المقبل 2024 وسيتم بدء العمل بالتوقيت الشتوي على الفور.

مواعيد عمل المحلات أثناء التوقيت الصيفي 2024

  • من المقرر أن يتم فتح المحلات التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 11 مساءً.1-
  • كما أنه من المقرر أن يتم العمل على زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 12 منتصف الليل.
  • فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 1 صباحًا.