منوعات

هتغيري شعرك … وصفات طبيعية لتغير لون شعرك بلون جذاب

المرأة تحب الأناقة وأهم ما يميز جمال المرأة هو شعرها ويتم الاهتمام من قبل البعض بصبغ شعرها بألوان مختلفة تلفت النظر إليها، ويتم البحث عن أنواع الصبغات الآمنة لك ولشعرك ومن خلال مقالنا سنتعرف على وصفات طبيعية لتغير لون شعرك بلون جذاب.

وصفات طبيعية لصبغ الشعر بسهولة

الحناء

من أشهر المواد الطبيعية التي تمكننا من تغيير لون الشعر و تعطي الشعر اللون البني أو الأحمر ويتم خلط البودرة الخاصة بها مع ملعقتين كبيرتين من الماء الدافئ ثم فرد العجينة على الشعر وتركها لمدة ساعتين.

القهوة

تحضيرها من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من القهوة مع ملعقتين كبيرتين من الماء، وتشكل عجينة متجانسة ثم توضع على الشعر لمدة ساعة واحدة.

عصير الجزر

استخدام عصير الجزر ويمكن تحضيره من خلال خلط العصير مع القليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ومزج الخليط حتى تتكون عجينة متماسكة، ثم وضع العجينة على الشعر لمدة لا تقل عن الساعة.

البابونج

تحضيره عبر غلي أزهار البابونج في الماء لمدة 10 دقائق وتصفيتها من الأزهار وتركها حتى تبرد، ومن ثم توزيع الماء على الشعر بالكامل والاهتمام بالأطراف والجذور، وتترك الوصفة على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة ثم غسله بالشامبو والبلسم جيدًا.

الكركم

خلط ملعقتين كبيرتين من الكركم مع ملعقتين كبيرتين من الماء الدافئ لكي تتكون عجينة متجانسة، ثم وضعها على الشعر وتترك لمدة ساعة كحد أدنى.