الأقسام: أخبار

تفاصيل سبب إسقاط جنسية المخرج وائل الصديقي

هناك عمليات بحث كثيرة علي مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب اسقاط جنسية وائل الصديقي، حيث قامت الحكومة المصرية، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، قرار بسحب الجنسية المصرية من المخرج وائل صديقي، بعد حصوله علي جنسية أجنبية، واليكم التفاصيل كاملة عن إسقاط الجنسية المصرية عن المخرج وائل صديقي من خلال متابعة هذا المقال.

تفاصيل سبب إسقاط جنسية وائل الصديقي

قامت نيابة العجوزة بالجيزة، بإحالة الموديل الذي ظهر في كلب سيب ايدي، وكان المخرج هو وائل صديقي، للمحاكمة وذلك بتهمة التحريض علي الفسق والفجور، حيث أثار هذا الكليب حالة من الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2015، وذلك لأنه يوجد به مشاهد فاضحة، وكلمات بذيئة.

حيث غضب الكثير واعتبره كليب سيء ليس يليق بالفن في مصر، وقامت محكمة جنح العجوزة بحبس المتهمة رضا الفولي بطلة هذا الكليب، وكذلك وائل صديقي المخرج عام مع الشغل، وقال مصدر داخل نقابة المهن السينمائية، بأن المخرج ليس له عضوية في النقابة، وحصل المخرج علي جنسية اجنبية أخري دون إذن مسبق، لذلك تم اسقاط الجنسية المصرية عنه.

نبذه عن المخرج وائل الصديقي

حيث بدأ وائل الصديقي مسيرته الفنية في السينما، فقام بإخراج العديد من الأفلام القصيرة والطويلة، حيث يتميز أسلوبه بالجرأة والابداع، وهو يقوم بشرح قايضا اجتماعية مهمة بطرق فنية حديث ومتطورة، وأنه يتميز بأسلوب يجمع بين الحقيقة والخيال، وقوم بطرح العديد من القضايا الاجتماعية السائدة بطريقة فنية، وحقق أفلام حققت نجاحا باهرا، وذلك زاد من شهرته وشعبيته في مجال الفن.

وتم اسقاط الجنسية المصرية منه، بعد عدم حصوله علي اذن مسبق من الدولة، وذلك يعتبر يتعدى القانون، وبذلك قرر رئيس الوزراء بإسقاط جنسيته المصرية عنه.