ما هى افضل سور القران يوم عرفه.. وماهى فضائل سور القراءن الكريم

ما هى افضل سور القران يوم عرفه.. وماهى فضائل سور القراءن الكريم
افضل سور القران يوم عرفه

الكثير من المسلمين يسألون عن افضل سور القرأن يوم عرفة، حيث اعلنت دار الإفتاء المصرية فضائل يوم عرفة لما له من فضل عظيم، ووردت فيه أحاديث تبيّن هذا الفضل؛ ففي “صحيح مسلم” عن أبي قتادة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ»، ومعنى ذلك الحديث أن صيام يوم عرفة يكفر ذنوب السنة الماضية، ويحول بين صائمه وبين الذنوب في السنة الآتية بإذن الله.

افضل سور القران يوم عرفه

يريد الكثير من المسلمين معرفة افضل سور القران يوم عرفة، لكن قراءة سور القرآن عامة في الأوقات المباركة يعد من أفضل الأعمال بحسب ما أوردته دار الإفتاء، فالقرآن الكريم هو كلام الله تعالى، ويعد من الأعمال الصالحة التي يتضاعف ثوابها بيوم عرفة، لذلك سوف اوضح لكم من خلال هذا المقال بعض سور القران وفضائله.

فضائل سور القراءن الكريم

  • سورة الإخلاص: هذه السورة عظيمة، و تعادل ثلث القرآن، كما قاله النبي ﷺ، فإذا قرأها الإنسان كثيرًا ففيها فضل عظيم.
  •  سورة الفاتحة: من أفضل سورة في القرآن ؛ فروى الترمذي وصححه عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لأُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ: أَتُحِبُّ أَنْ أُعَلِّمَكَ سُورَةً لَمْ يَنْزِلْ فِي التَّوْرَاةِ وَلَا فِي الْإِنْجِيلِ وَلَا فِي الزَّبُورِ وَلَا فِي الْفُرْقَانِ مِثْلُهَا ؟ قَالَ: نَعَمْ، يَا رَسُولَ اللَّهِ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: كَيْفَ تَقْرَأُ فِي الصَّلَاةِ ؟ قَالَ: فَقَرَأَ أُمَّ الْقُرْآنِ. فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ مَا أُنْزِلَتْ فِي التَّوْرَاةِ وَلَا فِي الْإِنْجِيلِ وَلَا فِي الزَّبُورِ وَلَا فِي الْفُرْقَانِ مِثْلُهَا صححه الألباني في صحيح الترمذي.
  • اية الكرسي عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم  قال: سورة البقرة فيها آية سيدة آيات القرآن لا تقرأ في بيت فيه شيطان إلا خرج منه وهي آية الكرسي.