“اللهم اروي قلوبنا خشية” قبل يوم عرفة اعرف الاعمال المستحبة فى يوم التروية وأدعية مستجابة فى يوم التروية

“اللهم اروي قلوبنا خشية” قبل يوم عرفة اعرف الاعمال المستحبة فى يوم التروية وأدعية مستجابة فى يوم التروية
يوم التروية

بعد ان أعلن بموعد يوم التروية الجمعة الموافق 14 يونيو 2024، ازداد البحث من قبل المسلمون على جميع محركات البحث بشأن ما يخص يوم التروية، وما عليهم فعله فى هذا اليوم المبارك لكى يقوموا بأخذ الثواب وفضل هذا اليوم كاملا، اليكم التفاصيل فى السطور التالية فى موقعنا الاخبارى اقرأ نيوز.

يوم التروية

يوم التروية يعتبر من الأيام المباركة التي قدومها يسبق يوم عرفة والذى يبدأ فيه الحجاج مناسك الحج بعد أن قاموا بانهاء طواف القدوم، وقد تداولت التساؤولات من قبل المسلمون الغير قائمين بمناسك الحج عن الاعمال التى يجب عليهم القيام بادائها فى هذا اليوم المبارك، وقامت دار الافتاء المصرية بتوضيح الاعمال التى يجب على الحجاج القيام بها فى يوم التروية والتى سوف نعرضها اليكم فى السطور التالية.

الأعمال المستحبة في يوم التروية

قد تداولت التساؤولات من قبل المسلمين عن الأعمال المستحبة فى يوم التروية لكى يقوموا بادائها واخذ فضل هذا اليوم العظيم، وقد جاء بانه الأعمال المستحبة في يوم التروية تكون من أفضل العبادات عند الله، ومن هذه الاعمال الإكثار من الذكر والاستغفار والدعاء، والصلاة، والصدقة، ويوم التروية هو يوم المغفرة والعتق من النيران.

أدعية مستجابة في يوم التروية

وتداول البحث ايضا عن أدعية مستجابة فى يوم التروية لكي يقوموا بتترديدها فى هذا اليوم المبارك، وجاءت الادعية كما ورد عن النبي  في يوم التروية على النحو التالى:

  •  يردد دعاء يوم التروية «اللهم مع صباح التروية، نسألك أن تروي هذه القلوب التي باتت عطشى إلى رحمتك، اللهم اجبرنا وارحمنا وأقبلنا وردّنا إلى دينك ردًا جميلًا».
  •  ومن دعاء يوم التروية ايضا: «ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعفُ عنا واغفر لنا وارحمنا».
  • دعاء يوم التروية «اللهم أصبحنا لكَ حامدين شاكرين لا نعبد إلا إياك يا ربّ العرش العظيم، نسألك مع نفحات الخير القادمة من يوم التروية أن تُبارك لنا في الطّاعات، وأن ترزقنا السّداد والتّوفيق إلى فعل الخير، واجتناب المُنكرات».