منوعات

الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله تكبيرات العيد الاضحى 2024 وموعد أول أيام العيد في مصر

مع أقتراب عيد الأضحى المبارك، ازدادت عمليات البحث من قبل العديد من المواطنين عن تكبيرات العيد الاضحى 2024، حيث يعتبر عيد الأضحى من المناسبات الهامة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم تكبيرات العيد وموعد أول أيام عيد الاضحى المبارك، تابعونا في السطور التالية.

تكبيرات العيد الاضحى

تكبيرات العيد من أهم مراسم عيد الأضحى المبارك، ويقوم المسلمين بترديد عبارات التكبير الخاصة بالعيد، والتي تُحمل معاني الحمد والشكر لله، والتكبير لعظمته وكبريائه. وتُردد هذه التكبيرات بصوت مرتفع وباعتزاز داخل المساجد والأماكن المخصصة لصلاة العيد، وأيضًا في المنازل والشوارع وبين الأفراد وقد تختلف تكبيرات العيد قليلاً بين الثقافات والبلدان المختلفة، ولكن في الحرم المكي تكون تكبيرات العيد موحدة وتُردد بشكل متزن ومنظم، حيث يتجمع المصلون لأداء صلاة العيد، وبعد الصلاة يتبادلون التهاني ويُرددون التكبيرات معًا ومن أمثلة التكبيرات التي تُردد في الحرم المكي:

  • الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله. الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا لا إله إلا الله.
  • وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبدإلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون. اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرً.

موعد عيد الأضحى المبارك2024

وفقا لدار الفتاء المصري والبحوث الفلكية، سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك 2024، يوم الأحد الموافق 16 يونيو، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، وتكون اجازة العاملين بالدولة من يوم السبت الموافق 15 يونيو وتستمر حتى يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024.