“أحب الايام الي الله” فضل الصيام وأحب الأعمال في يوم عرفة 1445 وكيفية استعداد غير الحاج لصيام هذا اليوم

“أحب الايام الي الله” فضل الصيام وأحب الأعمال في يوم عرفة 1445 وكيفية استعداد غير الحاج لصيام هذا اليوم
الأعمال في يوم عرفة 1445

بتقارب حلول ايام عيد الاضحي المبارك قاموا المسلمون بالبحث على محركات البحث عن فضل الصيام وأحب الأعمال في يوم عرفة 1445، لكي يكونوا علي دراية تامة بما يقوموا به في هذا اليوم المبارك وأحب الاعمال فى هذا اليوم، اليكم التفاصيل الملمة بالموضوع في السطور التالية في موقعنا الاخباري اقرأ نيوز.

فضل الصيام وأحب الأعمال في يوم عرفة 1445

بعد ان قاموا المسلمون بالبحث عن فضل الصيام وأحب الاعمال في يوم عرفة 1445، قد ذكر إن الصيام فى يوم عرفة يعتبر من أحب الأعمال وأعظمها لغير الحاج، فقا ذكر في فضل صيامه لغير الحاج الكثير من الأحاديث عن رسول الله ﷺ، ومن فضل عرفة وصيامه :

  • صيام يوم عرفة يكفر السنة التي قبله والتي بعده، حيث قال ﷺ: “صيام يوم عرفة أحتسب على الله أنه يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده”. (رواة مسلم).
  • اختصه الله صوم عرفة بالعتق من النار، حيث قال ﷺ: “ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبداً من النار من يوم عرفة” (رواه الترمذي).
  • أما عن صوم عرفة للحاج، فلا صيام للحاج، بسبب ان يضعفه الصوم عن استكمال المناسك، ويقلل من قدرته على الوقوف بعرفة، والدعاء، واستكمال مناسك الحج.

كيف يستعد غير الحاج لصيام يوم عرفة 2024

وتداول البحث ايضا من قبل المسلمون عن كيف يستعد غير الحاج لصيام يوم عرفة 2024، وقد أعلن بأن الاستعداد بدءا من عشاء يوم 8 ذي الحجة بأخذ قسط من الراحة لقيام ليلها،  القيام في الثلث الأخير من الليل للذكر والدعاء وأداء ركعتين لله،  ثم تناول وجبة السحور إعمالاً لسنة النبي ﷺ، أن ننوي صيام يوم عرفة، ولا حرج من أن تنوي الصيام في نهارها ما دمت صائماً، الإكثار من الذكر والدعاء وتلاوة ما تيسر من القرآن الكريم حتى الفجر، تأدية صلاة الفجر ويفضل الاستمرار في الذكر والدعاء حتى الشروق، ثم تأدية ركعتي الضحى، وفي نهار عرفة أكثر من التكبير والتهليل والتلبية.