“أعرف بدائل الثانوية العامة” تنسيق ومصاريف مدارس المتفوقين 2024-2025 وشروط القبول بها

“أعرف بدائل الثانوية العامة” تنسيق ومصاريف مدارس المتفوقين 2024-2025 وشروط القبول بها
تنسيق ومصاريف مدارس المتفوقين 2024-2025

بعد الإنتهاء من موسم الإمتحانات الإعدادية والإعلان عن النتائج، ازدادت عمليات البحث من قبل العديد من المواطنين عن تنسيق ومصاريف مدارس المتفوقين 2024-2025، حيث تعتبر مدارس المتفوقين أختيار بديل للثانوية العامة بعد مرحلة الإعدادية، وفي هذا المقال سنوضح لكم تنسيق ومصاريف مدارس المتفوقين، تابعونا في السطور التالية.

تنسيق ومصاريف مدارس المتفوقين 2024-2025

يتسائل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن تنسيق ومصاريف مدارس المتفوقين 2024-2025، حيث تعتبر مدارس المتفوقين، من المدارس التي يتجه إليها بعض الطلاب وأولياء الأمور بها بدل الثانوية العامة، لضمان مستقبل أفضل، وتحديد مسيرتهم المهنية المستقبلية، وتكون مدة الدراسة بها ثلاث سنوات، وتهدف مدارس المتفوقين للاهتمام بالطلاب المتفوقين في كل من العلوم والتكنولوجيا والرياضيات، حيث لا يوجد بمدارس ستيم شعبة أدبية، حيث تقوم مدارس المتفوقين بتدريس المواد العلمية فقط، بالإضافة إلى مادتي اللغة العربية والتربية الدينية طوال سنوات الدراسة الثلاث السنوات الثلاث ومادة الدراسات في الصف الاول فقط والمواطنة في الصف الثاني فقط من الدراسة، وتكون المصاريف 5000 جنيه، وتتحمل الوزارة النفقات الفعلية.

شروط القبول في مدارس المتفوقين ستيم 2024-2025

  • أولا: يلزم أن يكون الطالب مصري الجنسية.
  • ثانيا: يلزم أن لا يكون الطالب قد رسب في أي مرحلة دراسية سابقة.
  • ثالثا: يلزم على الطالب أن يكون حاصلًا على مجموع 98% في الشهادة الإعدادية، دون الحاجة للحصول على الدرجة النهائية في المواد (الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية) أو Math, Science, English لطلاب اللغات.
  • رابعا: يمكن التقديم أيضًا للطلاب الحاصلين على مجموع 95% بشرط الحصول على الدرجة النهائية في إحدى المواد الثلاث (الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية) أو Math, Science, English لطلاب اللغات.
  • خامسا: يلزم على الطالب أن يقوم باجتياز اختبارات القبول التي تُعقد عادة في شهر أغسطس، وتشمل أربعة اختبارات: الرياضيات (Math)، العلوم (Science)، اللغة الإنجليزية (English)، واختبار الذكاء (IQ).