التعليم

رابط تقديم سنة اولي ابتدائي للمدارس الحكومية 2024-2025 وشروط التقديم

بعد الإنتهاء من موسم الإمتحانات للمراحل ابتدائي وإعدادي و سنوات النقل في ثانوى، ازدادت عمليات البحث من قبل العديد من المواطنين عن رابط تقديم سنة اولي ابتدائي للمدارس الحكومية 2024-2025، حيث بدأت وزارة التربية والتعليم بأستقبال طلبات عن التقديم في أولى ابتدائي للمدارس الحكومية، وفي هذا المقال سنوضح ذلك تابعونا في السطور التالية.

رابط تقديم سنة اولي ابتدائي للمدارس الحكومية 2024-2025

يتم التساؤل من قبل العديد من المواطنين عن رابط تقديم سنة اولي ابتدائي للمدارس الحكومية 2024-2025، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن لجميع أولياء الأمور التقديم على أولى ابتدائي للمدارس الحكومية 2024، من خلال الموقع الرسمي للوزارة، وذلك للتسهيل على أولياء الأمور، وتوفير الجهد عليهم.

شروط التقديم للصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدة شروط، لكي يستطيع ولى الأمر التقديم لأبنه/ابنته يجب توفير عدة شروط، وهي كالتالي:

  • أولا: يجب أن يكون عمر الأطفال لا يقل عن 6 سنوات.
  • ثانيا: يجب كتابة الرغبات مع الالتزام بالمربع السكني للمدرسة المتقدم إليها ولا يجوز الاستثناء من هذا الموعد ويمكن للمدارس مساعدة ولي الأمر في التسجيل الإلكتروني.
  • ثالثا: لا يعتبر التسجيل الإلكتروني قبولا للطفل ولكن القبول الحقيقي يكون بعد إعلان نتائج التنسيق وتقديم الملف الورقي ومراجعته بالمدرسة وسداد المصروفات.
  • رابعا: على ولى الأمر متابعة قبول الطفل من عدمه مع كتابة إقرار بذلك عند تقديمه الملف الورقي بالمدرسة مع إدارة المدرسة المتقدم إليها.
  • خامسا:  يتم فتح باب التقدم بالملف الورقي للجان المشكلة في كل مدرسة برئاسة مدير المدرسة خلال الفترة من 1 يوليو وحتى 31 يوليو وفق الترتيب على الموقع الإلكتروني ويتم اصطحاب الطفل عند تقديم الأوراق وذلك لعقد مقابلة له.