التعليم

” من خلال موقع الديوان” نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 الجزائر وخطوات الاستعلام عنها

باعتبار شهادة التعليم المتوسط في الجزائر من أهم الشهادات التي يمر بها الطالب بالجزائر، ازداد البحث من قبل اولياء الامور والطلاب عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 الجزائروطريقة الاستعلام عنها التي قامت الوزارة بالاعلان عنها، اليكم التفاصيل في السطور التالية في موقعنا الاخباري اقرا نيوز.

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 الجزائر

بعد اتمام طلاب المرحلة المتوسطة من اداء الاختبارات الخاصة بالمرحلة التعليمية، اصدرت التساؤولات من قبل بعض الطلاب على الموعد الرسمي لظهور نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 الجزائر، وقد قامت وزارة الديوان الوطني الجزائري بالرد بأنه سوف يتم البدء في إعلان الدرجات بداية من يوم 25 يونيو 2024، وقد اوضحت بأنه يتم فتح الموقع الإلكتروني الاستعلام على النتيجة بداية من الساعة 4 عصور ويتم الاستعلام بالطريقة التي أعلنت عنها الوزارة.

خطوات الاستعلام على نتيجة الطلاب من خلال الرسائل النصية

اقامت وزارة الديوان الوطني الجزائري بالاعلان بأنه تم طرح خدمة الاستعلام على النتيجة من خلال الرسائل النصية، للتسهيل على الطلاب الحصول علي نتائجهم دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة توفيرا للوقت والجهد، وذلك باتباع الخطوات التي سنقوم بعرضهخا في السطور التالية:

  • اولا تقوم بإرسال رسالة نصية على الرقم التالي 6262 يحتوي على رقم الجلوس الخاص بالطالب، ويجب التأكد من صحة الرقم أثناء تسجيله.
  • ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على إرسال، بعدها سوف يتم إرسال كافة الدرجات الخاصة بالطالب من قبل الوزارة على الرقم التي أرسل الرسالة على الفور.

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 الجزائر وطريقة الاستعلام

قامت وزارة التربية الوطنية الجزائرية بالتوضيح بأنه تم العمل على امكانية الاستعلام على النتيجة إلكترونيا للتسهيل على كافة الطلاب الحصول على نتائجهم، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول اولا على الموقع الرسمي الخاص بالديوان الوطني من خلال الضغط على الرابط الخاص بهم.
  • ثم بعد ذلك تقوم باختيارنتائج الاختبارات من الخيارات الموضحة على الشاشة، واضغط على الاستعلام على نتيجة المرحلة المتوسطة.
  • يطلب الموقع تسجيل بعض البيانات الشخصية التي تخص الطالب، وهي رقم التسجيل والرقم السري الخاص بالطالب.
  • بعد التأكد من صحة البيانات التي تم تسجيلها اضغط على استعلام، وسيتم ظهور النتائج على الشاشة.