هنخلص امتا من قطع النور .. تعرف على موعد انتهاء تخفيف الاحمال في مصر 2024

هنخلص امتا من قطع النور .. تعرف على موعد انتهاء تخفيف الاحمال في مصر 2024
موعد انتهاء تخفيف الاحمال في مصر 2024

يقوم الكثير من المواطنين بالتطلع والبحث علي مواقع التواصل الأجتماعي عن موعد انتهاء تخفيف الاحمال في مصر 2024، والذي كان موعد بدايتها منذ صيف العام الماضي 2023، وبسبب طول هذا البرنامج بالدولة وتساؤولات المواطنين سوف نعرض اليكم التفاصيل الملمة بالموضوع في السطور التالية في موقعنا اقرأ نيوز.

موعد انتهاء تخفيف الاحمال في مصر 2024

قام وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، يأصدار بشرى سارة للمواطنين حول موعد الانتهاء من الخطة التي تقوم الحكومة بتنفيذها لتخفيف الأحمال والتي بدأت منذ صيف العام الماضي 2023، واقام بأعلان تصريحات في مداخلات تليفزيونية بأن موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر سيكون نهاية العام الحالي 2024 بحد أقصى، وقام بأضافة أن تخفيف الأحمال وعملية قطع الكهرباء الحالية بشكل يومي ما هي الا تخفيف لأحمال تصل إلى 3 غيغاواط فقط، تهدف الي توفير الوقود، وسيكون هذا لمدة محدودة، ولفت إلى أن الوضع الحالي أفضل حالًا مما كانت عليه البلاد في عام 2014؛ إذ كان العجز بقطاع الكهرباء في مصر يتجاوز 6 آلاف ميغاواط.

قطع الكهرباء في مصر

قام الدكتور شاكربالتوضيح في تصريحاته التلفزيونية، على أن تحاول الحكومة المصرية بالالتزام بتخفيف الأحمال يوميًا لمدة ساعتين على كحد أقصي، وأن وزارته لا تدّخر جهدًا في تحسين الأداء وسد الفجوة التمويلية للحد من تخفيف الأحمال. وأشار إلى أنه تم عمل خرائط لشركات التوزيع في قطع الكهرباء في مصر، وتوجد منظومة معينة متحكمة في الأمر، موضحًا أن هناك أماكن لا تنقطع عنها الكهرباء على الإطلاق.

جدول تخفيف الأحمال

تسائل المواطنين عن جدول تخفيف الأحمال بالمواعيد الجديدة والذي جاء كالاتي:

  •  مجموعة رقم (1): يبدأ التخفيف بها من الساعة 4 وحتى الساعة 6 مساءا، بدلا من الساعة 11ص حتى الساعة 1 ظهرا.
  •  مجموعة رقم (2): يبدأ التخفيف بها من الساعة 4 إلى الساعة 6 مساءا بدلا من الساعة 12ظ حتى الساعة 2 ظهرا.
  • مجموعة رقم (3): يبدأ التخفيف بها من الساعة 5 الي الساعة 7 مساءا، بدلا من الساعة 1 ظهرا وحتى الساعة 3 عصرا.
  • مجموعة رقم (4): يبدأ التخفيف بها من الساعة 5 الي 7مساءا.
  • مجموعة رقم (5): يبدأ التخفيف بها  من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 مساءا.
  • مجموعة رقم (6):  يبدأ التخفيف بها من الساعة 3 عصرا إلي الساعة 5م.

يذكر أن انقطاع النور يصل لمدة ساعتان في جميع المحافظات ، ويبدأ بناء علي الخطة التي قامت بوضعها وزارة البترول والطاقة من اجل عدم ارتفاع اسعار الكهرباء مرة اخري.