“نزل 5 جنية ” تعرف على سعر الذهب عيار 21 اليوم الثلاثاء الموافق 21 مايو 2024

“نزل 5 جنية ” تعرف على سعر الذهب عيار 21 اليوم الثلاثاء الموافق 21 مايو 2024
سعر الذهب عيار 21 اليوم

بسبب أهمية الحديث عن هذا العنصر النفيس وكثرة البحث عن أسعاره في مواقع التواصل الأجتماعي، وبالاخص البحث عن سعر الذهب عيار 21 اليوم، والذي لم يشهد استقرارا في الأسواق ومحلات الصاغة، اليكم التفاصيل والأسعار في السطور التالية في موقعنا اقرأ نيوز.

سعر الذهب عيار 21 اليوم

بسبب اعتباره من الاعيرة الأكثر انتشارا بين الأفراد وخاصة من قبل المقبلين علي الزواج، تداول البحث في مواقع التواصل الاجتماعي عن سعر الذهب عيار 21 اليوم الموافق 21 مايو 2024، وبحسب اخر تحديث شهدته الاسواق ومحلات الصاغة وهو كان بالأنخفاض، فقد سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم حوالي 3165 جنيها للبيع، وسجل سعر 3150 جنيها للشراء، حيث شهد هذا السعر الأنخفاض بقيمة 5 جنيهات.

سعر مصنعية الذهب والدمغة

قد تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، وكان يسجل متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة يتراوح بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى، وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

عوامل تحدد سعر الذهب عالميًا

يعد الذهب من المواد التي يتم البحث عنها يومياً، وبسبب هذا فإن سعر الذهب عالميا من اكثر العناوين بحثا حيث انه قابل للتذبذب يومياً سواء بالارتفاع او بالانخفاض، وتتعدد العوامل التي تقوم بالتأثير على سعر جرام الذهب منها:

  • معدل سعر الفائدة عالميا: ويتم تحديد معدل الفائدة من قبل البنوك المركزية فى بلدان العالم إما برفع قيمتها أو خفضها، وذلك تبعا لحالة البلد الاقتصادية في فترة البحث.
  • أسعار النفط عالمياً: يشهد عادة سوق النفط ارتفاعاً وانخفاضاً في معدل الأسعار، ولذلك يلجأ البعض إلى شراء الذهب باعتباره أكثر أماناً من الناحية الاقتصادية، وبالتالي يرتفع سعر الذهب، بمعدل العرض والطلب.